رواية عبقرية كيميائيًا
المشهد الاول:-بداية غير مبشرة
رواية عبقرية كيميائيا
بداخل تلك الحاره الشعبيه البسيطه للغايه دعونـا نذهب إلى ذلك المنزل المتهالك من الخارج كمـا لو أنه سوف يسقط على أصحابه نذهب منه إلى منزل عمار ذلك الشاب الذى يعيش مع والدته وشقيقته الصغرى.
كان ينام بعمق فى غرفته وفجأه قد دخلت عليه شقيقته وهى تمسك بين يديها كوبً من الماء وتنظر لذلك النائم بخبث شديد وظلت تقترب منه مره تلـو الأخرى حتى توصلت إليه وبدون سابق أنذار قد أفرغت كوب الماء بأكمله عليه مما أدى إلى فزعه وبشده.
_ألحـــقووووونى بغــــرق بغـــــــرق بغــــــــــــــرق.
قال تلك الكلمات عمار وهو يقوم بالركض على السرير إلى أن سقط على الأرض بتألم شديد.
_أه ياضهـــــرى يانا ياما.
قال تلك الكلمات عمار وهو يحاول النهوض من على الأرض بتألم وقد وجد شقيقته تسقط على الأرض وهى تضحك بصوتً عالِى عليه نظر لها بشر.
_بقى كده يا منه الكلب والله لوريكى تعاليلى.
قال عمار تلك الكلمات وهو ينهض من على الأرض ويجرى ورائها بعد أن قامت من على الأرض وفرت هاربه من أمامه.
ظل يركض ورائها إلى أن أختبئت وراء والدتها وهى تخرج له لسانها نظر لها بشر.
_مالك بٓمنه يا عمار.
قالت تلك الكلمات والدته وهى تنظر لـه بتعجب.
_كبت كوبايه مايه على وشى يا ماما وقولتلها مليون مره التفكير دا متخلف وأنها كان ممكن تتسبب فى موتى من الخضه.
قال عمار تلك الكلمات وهو ينظر لوالدته بغضب شديد.
_ماما إنتى قولتى ليا صحيه وهو مرضيش يصحى أعمل إيه يعنى ملقتش غير الطريقه دى أصحيه بيها.
قالت منه تلك الكلمات وهى تحاول الدفاع عن نفسها.
_منــــــــــه أخـــــــــــرســــــى إلا الكدب أنا حذرتك مليون مره من الكدب يامنه ومع ذلك بتكدبى برضـو إنتى محاولتيش تصحينى ولا حاجه وأوعــــى تتكلمــــى معايا أنا مش هتكلم معاكى الأ لما تبطلى كدب.
قال تلك الكلمات عمار بغضب موجهً حديثه لشقيقته وتركهم وذهب إلى غرفته وهو غاضب وبشده منها.
_منه الكلام دا صحيح!.
قالت تلك الكلمات والدة منه وهى تنظر لها.
_أيـ…… أيـ….. أيـوه يا ماما أنا كنت بهزر معاه بس.
قالت تلك الكلمات منه وهى تنظر لوالدتها بحزن شديد.
_ماشى يا منه أول وأخر مره تكدبى عليا وتعتذرى من أخوكى ويستحسن لما يرجع علشان هو دلوقتى زعلان منك ومش هيقبل أى أعتذار.
قالت تلك الكلمات والدة منه وهى تنظر لها.
_حاضر يا ماما.
قالت تلك الكلمات منه وهى تنظر لوالدتها بحزن شديد وتركتها وذهبت إلى غرفتها.
أما عمار قد خرج من غرفته متوجهً فى طريقه نحـو باب المنزل ولكن أوقفه صوت والدته.
_مش هتفطر يا عمار.
قالت والدة عمار تلك الكلمات وهى تنظر له بتساؤل.
_لا يا ماما هفطر فى الكليه بعد أذن حضرتك.
وبالفعل قد خرج قبل أن يستمع لها فهـو مازال غاضب من تصرف أخته وكذبه على والدته خرج من منزله وقد ذهب فى طريقه لمكانً يسمى بــــ«موقف الميكروباصات» وأستقل السياره متوجهً فى طريقه نحـو كليته.
المشهد الثاني:-غموض لا ينتهي.
رواية عبقرية كيميائيا
داخل قصر أرسلان الشرقاوى.
_جبتلك إللى عملت كده يا باشا وطلعت بنت.
قال تلك الكلمات المساعد الخاص بأرسلان الشرقاوى وهو ينظر لـه وعينه تحمل الجديه الشديده.
_مين يا مُهاب أنطــــــق.
قال تلك الكلمات أرسلان وهو ينظر له وعينيه تحمل الشر والغضب.
_هى واحده فى كليه الطب عندها22سنه أسمها أسمها چنى كمال المرشدى ودى صورتها.
قال تلك الكلمات مُهاب وأعطاه تلك الصوره وهو ينظر له وعينيه تحمل نظرات التوتر الشديد.
_زى ما حرقتى قلبى على أغلى حاجه عندى هحرقلك قلبك على إللى هعملـــوا فيكى.
قال تلك الكلمات أرسلان بشر وهو ينظر لتلك الفتاه ذات الشعر الأشقر وعينيها البنيتان.
_البنت دى خلال كام ساعه تبقى عندى أو أترحمـــــو على نفسكم.
قال تلك الكلمات أرسلان وهو ينظر لمُهاب بشر كبير.
_فى خلال ساعات هتكون عندك ياباشا بعد أذن سعادتك.
قال مُهاب تلك الكلمات لأرسلان وتركه وخرج خارج غرفته لا بل خارج القصر بأكمله متوجهً إلى سيارته وهو يأمر الحراس أنهم سوف يذهبون ليلاً لخطف تلك المدعوه چنى من منزلها.
_مش هسيبها زى ما موتكك يا نورين هعذبها هخليها تتمنـى الموت بعينيها ومش هموتها هفضل معيشها فى كل حاجه وحشه هحرق قلبها زى ما حرمتنى منك يانور عينى.
قال تلك الكلمات أرسلان وقد سقطت منه عبره وهو ينظر لصورة تلك الفتاه التى كانت تحتضنه وتبتسم بمرح شديد.
ظل يتأملها وهو يعلم أنها لم تعد فى تلكٰ الحياة.
المشهد الثالث:-تحرُش وإصتدام.
رواية عبقرية كيميائيا
بـــــــ«الميكروباص».
_أتفضلى حضرتك الأجره أهى.
قال تلك الكلمات عمار وهو يعطى بعضً من النقود لتلك الفتاه التى أمامه لكى تقوم بأعطائها للسائق.
_حضرتشى ههيههيهيهى.
قالت تلك الكلمات الفتاه وهى تنظر له وعينيها تحملان نظرات السخريه.
_عيب كده حضرتك أنا طلبت منك تديله الأجره إيه إللى حضرتك بتعمليه دا.
قال تلك الكلمات عمار وهو ينظر لها بصدمه.
_طب بقولك إيه بعضلاتك دى ما تيجى ونجيب مليجى.
قالت تلك الكلمات الفتاه وهى تنظر لـه وتغمز بعينيها.
_لا دا إنتى بت عاوزه تتأدبى بقى.
قال تلك الكلمات عمار وهو ينظر لها وعيناه تحملان نظرات الغضب.
_نعم يا سرير منغير ملايه يا تسريحه منغير مرايه يا دولاب منغير هدوم ألحقــــونى يا نـــاس بيتحـــرش بيــــــا أكمــــنى غلبانـه.
قالت تلك الكلمات الفتاه وهى تنظر للرجال الذين كانـو جالسين معهم فى«الميكروباص».
كان «الميكروباص» قد وصل إلى الجامعه نزل عمار وبسرعه قبل أن يفتك بـه الرجال وعندما أبتعدت عنـه السياره وكانت الفتاه تخرج لــه لسانها.
_أتفـــــــــــــــو حورمـه صـعرانه.
قال تلك الكلمات عمار وهو يبصق عليها بقرف.
جاء ليذهب بأتجاه كليته أصدمت بــه سياره وقد أرتد إلى الخلف وسقط على الأرض بتألم.
_أه يا عضمك يا رضـا هـو يوم منيـل من أولـو.
قال تلك الكلمات عمار وهو يتألم.
هبطت تلك الفتاه وهى ترتدى نظارتها الشمسيه تلك وتنظر لـه ببرود.
_أنت غبى أنت خبطت العربيه بتاعتى.
قالت تلك الكلمات ياسمين وهى تنظر لـه وعينيها تحملان نظرات الغضب الشديد.
_إنتى غبيه يا حـورمه إنتى إللى خبطتينى وبتقولى أنا خبطت عربيتك بقولك إيه أمشى على الصبح بدل ما أتهور عليكى.
قال تلك الكلمات عمار وهو ينظر لها وعينيه تكاد تطلق شراراً.
_إيه حـورمـه دى ياجدع أنت وبعدين هو أنت ماشى بمبدأ«ضربنى وبكى سبقنى وأشتكى».
قالت تلك الكلمات ياسمين وهى تنظر لـه بغضب.
_ياسمين هو فيه إيه.
قالت تلك الكلمات چنى بعدأن رأت صديقتها تتشاجر مع شخصً ما.
_تعالى ياستىِ خبطلى العربيه وحتى مش هاين عليه يعتذر لا وكمان بيبجح فيا.
قالت تلك الكلمات ياسمين وهى تنظر لعمار بغضبً كبير.
_أنا آسفه بالنيابه عن ياسمين يافندم وهى أكيد مكنش قصدها بعد أذنك أمشى قدامى يا ياسمين.
قالت تلك الكلمات چنى وهى توجه حديثها لعمار.
_چنى إنتى بتقولى إيه بتعتذرى للبتاع دا.
قالت تلك الكلمات ياسمين وهى تنظر إلى چنى بصدمهً كبيره.
أخذتها چنى وألقتها بداخل سيارتها وصعدت إلى كرسى القياده وأنطلقت بسيارة ياسمين بعيدً عن عمار.
بعد أن ذهبت جاء عمر لكى ينزل لمستوى أغراضه لكى يقوم بأخذها لمح بعينيه تلك الأسواره التى تلمع تيقن أنها لتلك الفتاه.
_يــوه طب ما لازم أرجعلها وهى روحت دلوقتى هى كانت بتتفسح فى الجامعه ولا إيه بس حلـو طالما من كليه الطب يبقى هسأل عليها فى شئون الطلبه وأجيب عنوانها وأوديها ليها صحيح متستأهلش بس أهـو هعمل خير.
قال تلك الكلمات عمار وقد قام بأخذ جميع أشيائه متوجهً إلى كليته على وعد مع نفسه بأرجاع تلك الأسواره لها.
المشهد الرابع:-تصعيد غير مبرر بهِ.
رواية عبقرية كيميائيا
بـ«داخل قصر ياسمين الراوى».
كانت چنى تمسك ياسمين من يديها وتلقيها إلى داخل غرفتها وذهبت لكى تجلس على سريرها وهى تنظر لها بغضب شديد.
_غبيه يا ياسمين بتخبطى الولد وكمان تقـولى ليه يعتذرلك إنتى غبيه أفرض كان مات إيه هتقولى لأهلـو معلش صلحولى عربيتى علشان أبنكم خطبها ليا.
قالت تلك الكلمات چنى وهى تنظر لها وعينيها تحملان نظرات الغضب.
_كنت متعصبه يا چنى وبعدين ما هو متخلف برضـو.
قالت تلك الكلمات ياسمين وهى تحاول أن تبرر ما فعلته.
_ياسمين أسكتى خلاص يالا علشان وراكى شغـل.
قالت تلك الكلمات چنى وهى تنظر لها ببرود تام.
_تمام يا چنى يالا بينا.
وبالفعل قد ذهبـوا إلـى مكانً مـا.
المشهد الخامس:-ظهور الماضي.
رواية عبقرية كيميائيا
بـداخل«المسرح».
كانت ترقص بأندماج شـديد فهـى تجد نفسـها بـالرقص حتى تفاجأت بـشخصً ما يضع يديـه على خصـرها ويقوم بـلفها لـه لكـى تكون أمامه.
_أنت حيـوان إيه إللى جابك هنا.
قالت تلك الكلمات تالين وهى تنظر لـه وعينيها تحملان نظرات الغضب الشديد وهى تمسك بيديه تلك وتلقيها بجانبه بعنف شديد.
_تالين أنا قولتلك إنى بحبك قبل كده وتوبـت والله توبـت وعرفت قيمتك.
قال تلك الكلمات مروان وهو ينظر لها وعينيه تحملان الحزن الشديد.
_مروان أنسى أنت بقيت نقطه سوده فى حياتى وبحمد ربنا إنك أتكشفت بدرى أوى مش عاوزه أشوف وشك تانى أو هبلغ عنك وأنت عارف إنى عارفه عنك بلاوى سوده فا بلاش تقرب منى.
قالت تلك الكلمات تالين وهى تنظر لـه وعينيها تحملان نظرات الشر.
وتركته وذهبت لكى تقوم بتبديل ملابسها والذهاب لمنزلها.
_برضـو مش هسيبك يا تالين ومش هتبقى لحد غيرى والبادى أظلم.
قال تلك الكلمات مروان وهو ينظر لطيفها الذى قد أختفى وعينيه تحملان نظرات التملك الشديد.
وقد ترك المكان ورحل وبداخله يتوعد أنـه لن يتركها.
المشهد السادس:-بداية الخداع.
رواية عبقرية كيميائيا
بـداخل«مبنـى المخابـرات».
كان يمشـى فى الطرقـة حيث قام اللواء بأستدعائه لكـى يأتى إليه علـى الفـور.
قـام بالدخـول إلـى مكتب اللواء بعد أن قام بـدق الباب وجـلس عـلى الكرسى المقابل لـه وهـو ينظر لـه بأنتباه.
_طبعاً يا چاسر أنا عرفتك أن فيه رجل أعمال أسمـه محمد الزينى على وأنـو فى نفـس الوقـت أكبر عضـو فـى الماڤيا الألمانيه مش هعرفـك هو عنـدو بنت أسمها تالين حاول تعرف عنـو معلومات أكتر من خلالها أو تعمل أى حاجه.
قال تلك الكلمات اللواء وهو ينظر ناحية چاسر بجديه شديده.
_تمام يافندم كنت عاوز بس شوية معلومات عنها وأنا هدخل لها بالطريقه.
قال تلك الكلمات چاسر وهو ينظر لـه بجديه شديده.
_الملف دا فيه المعلومات عنها وعن والدها وعن أختها وعن خطيبها السابق وكل تفصيله حصلت فى حياتها إللى فاتت من أول ما أتولدت لحد الوقت دا.
قال تلك الكلمات اللواء وهو يقوم بأعطائه الملف.
_تمام يافندم وأنشاء الله هكون عن حسن ظن حضرتك بعد أذنك يافندم.
قال تلك الكلمات چاسر وهو ينهض من على الكرسى الخاص بـه ويتوجه ناحية خارج المكتب.
قام بـ«فتح»الملف قد رأى فتاهً قمةً فى الجمال بعينيها الزرقاوتين وشعرها الأسود القاتم وغمازتيها وذلك النمش الذى بجانب حاجبها.
_لا حلـوه وشكلها كمان هبله وهيضحك عليها بسرعه.
قال تلك الكلمات چاسر وهو ينظر لصورتها بسخريه شديده.
وقد ذهب وعلى عزم شـديد أن يقوم بـفعل شيئً ما.
المشهد السابع والأخير:-إقتحام للخصوصية.
أمـام قصر ياسمين الراوى.
كان عمار قد أنهى كليته وأخذ عنوان تلك الفتاه وعندما وصل إليه ظل ينظر بصدمهً فهى تعيش بقصر نظر بسخريه شديده.
_ليها حق والله واحده تتكلم بالطريقه دى لازم تبقى عايشه فى مكان زى دا.
قال عمار بداخله تلك الكلمات بسخريه شديده وقام بالضغط على ذلك الجرس.
خرج لـه الحراس وقد أخبرهم عن ما يريد قامـو بتفتيشه وأدخاله إلى والدة ياسمين.
_خير يابنى.
قالت تلك الكلمات والدة ياسمين وهى تنظر لـه بهدوءً تام.
_حضرتك أنا لقيت أسورة بنت حضرتك وواضح أنها غاليه جـداّ بس حتى لو كانت بلاستيك لازم أرجعها ليها.
قال تلك الكلمات عمار وهو ينظر لها.
_تمام يابنى ربنا يكرمك مفيش منك كتر اليومين دول هاتها.
قالت تلك الكلمات والدة ياسمين وهى تنظر لـه بأبتسامه.
_ينفع أديهالها بنفسـى.
قال تلك الكلمات عمار وهو ينظر لها بتوتر شديد.
_أيوه طبعاً أتفضل أطلع على السلم دا الأوضه إللى فى الوش بالظبط هتلاقيها جواها ديماً لأنها غرفتها طبعاً.
قالت تلك الكلمات والدة حياة وهى تنظر لـه بهدوءً تام.
نظر لها عمار وعينيه تحملان نظرات التعجب ولكنه قد فهم من نظرات عينيها أنها تعطى الثقه الكامله لأبنتها.
نهض من مكانه متوجهً نحـو الدرج وصعد عليه حتى وصل للأعلى وذهب بأتجاه غرفتها وقام بأخذ نفسً عميقً وقام بـدق الباب لم يأتيه أجابه دق مرهّ أخرى لم يأتيه أجابه أخذ نفسً عميقً مرهً أخرى وقام بفتح باب غرفتها ولم يجدها بها.
وجد غرفتها كبيره للغايه ولكن يسود عليها طابع اللون الأسود بـكل شيئ فهـى لا يوجد بها شيـى ملـون أبداً ظل يبحث عنها لم يجدها حتى رأى تلك المكتبه التى تملئها الكُتب ظل ينظر لها بصدمه فهـو مهووس بالكتب قد قام بسحب كتابً ما وجاء ليجلس على جانب المكتبه.
وفجأه قد تحركت المكتبه وسقط للداخل ولم يكن هناك درجً بـل كانت عباره عن أرض تهبط للأسفل فقط.
_إيه دا زوحليــــــــــــــــقه.
قال تلك الكلمات عمار وهو ينظر أمامه بصدمهً من هول المفاجأه.
يتبع.
اكتشاف المزيد من عوالم من الخيال
اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.


